اوضح لكم بعض النقاط المهمة عن اوقات وصفة #صلوات_الوقت بالدليل والحجة والمعلومات الاستدلالية
1- في كل رسالات السماء منذ ادم وحتى الان ، حرم الله الصلوات النهارية بوجود الشمس وتحرك الظلال على الارض وهي صلوات قوم سبأ النهارية
2- منذ ادم وحتى الان وعبر كل الرسالات السماوية حرم الله الصلوات النهارية وحدد لها اماكن في منطقتي الولوج والتكور والليل
3- لان الله هو الحكم العدل فقد جعل عدالة الهية للناس في الصلوة والصيام على الارض بالتساوي قدر الامكان في ساعات الصلوة والصيام
4- احكم الله اياته بان تكون الصلوات مستمرة 24 ساعة على الارض بالعدل والتساوي ، فجعل #الصلوات_المفروضة وهي #صلوات_الوقت في هذا المستطيل في الصورة، وهي منطقتي الولوج والتكور لليل على النهار والنهار على الليل وفيه صلوة الفجر والوسطى والعشاء ، وجعل #نافلة_الليل الغير مقدرة بالوقت في #الليل ، وجعل النهار خاليا من اي صلوات مفروضة او نافلة نهائيا محرم فيه اي صلاة مفروضة او نافلة نهائيا
5-لم يجعل الله الصلوات المفروضة للحدس والتخمين ، فعينها وحددها بكل وضوح باوقاتها ومقاديرها وحدودها وعلاماتها حتى تنتهي اعذار الناس
6- جعل الله ل #الصلوات_المفروضة #مقدار_وقت يجب صلاته كاملا ، وهذا المقدار يقع في #طرفي_النهار و #زلفتي_الليل
7- ففي كل القران من سورة الحمد الفاتحة الى سورة الناس تجد مقدار واحد للصلوات المفروضة لا يتغير على الاطلاق وهو مقدار وقت الصلوة في #طرفي_النهار و #زلفتي_الليل ، ولان الله الحكم العدل فقد جعل لهذا المقدار #حدود و #علامات تحدد بدايته ونهايته بكل وضوح يراها الناس بالعين المجردة حتى لا يكون للناس حجة او عذر بترك صلوات الوقت التي يجب صلوة مقدار وقتها كاملا من بدايته الى نهايته دون تقصير او انقاص من وقته اي شيء ، وهذا المقدار من الوقت في طرفي النهار وزلفتي الليل يقع داخل منطقتي #الولوج و #التكور لليل على النهار والنهار على الليل
8- لم يجعل الله اي عذر لاولئك الذين يزعمون بأن #الصلوات_المفروضة تحسب ب #عدد_الركعات ولا تقدر بالوقت ، فقال جل شانه في القران ايات واضحات بينات تؤكد ان الصلوات مقدرة بالوقت #صلولت_الوقت، وجعل هذا #المقدار اي #مقدار_الوقت واضح ثابت بين في كل القران دون اي تعارض في الايات ودون اي اختلاف في مقدار الوقت قبل المعراج المزعوم او بعده ، فهو نفس المقدار من الوقت لم يختلف ، فقال جل شانه عن الصلوة انها ( موقوتا ) مقدرة بالوقت ولم يقل ( معدودا ) تحسب بعدد الركعات ، ولانها صلوة مقدرة بالوقت وفيها #طول_الميقات فقال جل شانه ( تقصروا ) ولم يقل تقللوا ، فاذا كانت الصلوات عند الله تحسب بعدد الركعات فهل جل شانه ضعيف في اللغة العربية فيقول عن الركعات تقصروا او يقول عن الصلوة انها موقوتا ولم يقل معدودا ، ساء ما تحكمون
9- صدق او لا تصدق في طول #القران وعرضه وفي كل #السور و #الايات ، لا توجد اية واحدة فقط تنص بشكل مباشر او غير مباشر على #عدد_الركعات ولكن في كل القران هو #مقدار وهي #صلوات_الوقت بالغدو والاصال بكرة وعشيا ، ويقع مقدارها في #طرفي_النهار و #زلفتي_الليل دائما ل #الصلوات_المفروضة
10- صدق او لا تصدق في طول #القران وعرضه وفي كل #السور و #الايات ، لا توجد اية واحدة فقط تنص بشكل مباشر او غير مباشر على #عدد_الركعات ولكن في كل القران هو #مقدار وهي #صلوات_الوقت بالغدو والاصال بكرة وعشيا ، ويقع مقدارها في #طرفي_النهار و #زلفتي_الليل دائما ل #الصلوات_المفروضة
11- صدق او لا تصدق في طول #القران وعرضه وفي كل #السور و #الايات ، لا توجد اية واحدة فقط تنص بشكل مباشر او غير مباشر على #عدد_الركعات ولم يقل الله عن الصلوات انها ( معدودا ) ولم يقل ( تقللوا ) بعدد الركعات عند القصر من الصلاة ، ولكنه جل شانه قال في كل #القران ان #الصلوات_المفروضة تقدر بالوقت ولا تحسب بعدد الركعات، هو #مقدار_الوقت وهي #صلوات_الوقت المفروضة بالغدو والاصال بكرة وعشيا ، ويقع مقدارها او هذا المقدار من الوقت فقط في #طرفي_النهار و #زلفتي_الليل داخل منطقتي #الولوج و #التكور لليل على النهار والنهار على الليل دائما ل #الصلوات_المفروضة الثلاث المقدرة بالوقت وهي #الفجر و #الوسطى و #العشاء
12- لان الله هو الحكم العدل فلا يمكن ان يحاسب الناس على صلواتهم دون ان يذكرها في كتابه بكل شيء ووضوح في صفتها حتى يلزم الحجة للناس
13- ففي كل القران جعل الله 3 اركان اساسية ل #الصلوات_المفروضة او #صلوات_الوقت وهي 1- المقدار 2-الوقت 3-الحدود والعلامات
14- اولا المقدار: وهو مقدار الصلوة من الوقت الذي يجب صلاته كاملا من بدايته الى نهايته دون تقصير او انقاص منه اي شيء
15- دائما مقدار صلوات الوقت طرفي النهار (طرف النهار الاول وطرف النهار الثاني) وزلفتي الليل (زلفة الليل الاولى وزلفة الليل الثانية)
16- جعل الله مقدار وقت كل طرف من طرفي النهار ( 40 دقيقة ) ، وهذا المقدار محصور بين حدين يحددان بدايته ونهايته بحدود وعلامات واضحات
17- جعل الله مقدار وقت كل زلفة من زلفتي الليل ( 20 دقيقة ) ، يقع بين حدين لبدايته ونهايتة بحدود وعلامات واضحات للعين
18- ثانيا: حدود الصلوات المفروضة ، وهو حدود ( الميقات الموقوت ) ، وهذه الحدود هي التي تعين مقدار وقت الصلوة الذي يجب صلاته كاملا
19- ثالثا: اوقات الصلوات المفروضة في القران هي ، بكرة وعشيا، بالغدو، والاصال، العشي، الابكار، كلها تقع في طرفي النهار وزلفتي الليل
20- جعل الله في كتابه ثلاث صلوات حركية ، وهي كل صلوة كتبت بالرسم القراني ( صلوة ) بالواو ، وهي الفجر والوسطى والعشاء وابين صفتها
21- اذا كل صلوة وقت مفروضة لها مقدار وقت بين حدين له علامات لبداية الحد ونهايته وهو الذي يسمى الميقات ، وهو موقوت لان الوقت يتناقص
22- ف #صلوة_الفجر تقع صلاتها في زلفة الليل الثانية ( 20 دقيقة ) و طرف النهار الاول ( 40 دقيقة ) ، ولذلك ميقاتها ساعة كاملة للصلوة
23- فالله جل شانه لم يسمها #صلوة_الصبح ولكن سماها #صلوة_الفجر لماذا؟ لان ميقات صلوة الفجر يشمل زلفة الليل الثانية وطرف النهار الاول وهو وقت الفجر او الغدو او البكرة ، ولكن وقت #الصبح و #الصباح يبدأ من طرف النهار الاول ولا يدخل في وقت الصباح زلفة الليل الثانية ، فوقت الفجر وصلوة الفجر المفروضة لابد ان تصلى ساعة كاملة للميقات من حد البداية وهو #الخيط_الابيض من الفجر ( الوسق الابيض ) وتنتهي في حد النهاية وهو #طلوع_الشمس
24- وصلنا البارحة الى ان #الصلوات_المفروضة في القران هي #صلوات_الوقت التي يجب صلوة #مقدارها من بدايته الى نهايته دون تقصير او انقاص من وقته اي شيء ، وانها صلوة #موقوتة لان هذا #المقدار من #الوقت يتناقص تدريجيا من اوله حتى بنتهي في اخره ولا يعود نهائيا
25- ففي المخطط يتضح للجميع ان #الصلوات_المفروضة في #القران هي #صلوات_الوقت للفروض الثلاثة الفجر والوسطى والعشاء، وان كل صلوة مفروضة لها مقدار معين من الوقت الذي يجب صلاته كاملا من بدايته الى نهايته دون انقاص او تفصير من وقته اي شيء ، فمقدار صلوة الفجر هو مقدار وقت زلفة الليل الثانية ( 20 دقيقة ) + مقدار وقت طرف النهار الاول ( 40 دقيقة ) ، ويكون مقدار الوقت لميقات صلوة الفجر كاملا هو ساعة من بدايته الى نهايته ، ومقدار وقت الصلوة الوسطى هو مقدار وقت طرف النهار الثاني ( 40 دقيقة ) ، ومقدار وقت صلوة العشاء هو مقدار وقت زلفة الليل الاولى ( 20 دقيقة ) ، وفي المخطط نجد #وقت_الليل وهو وقت #نافلة_الليل الغير مقدرة بالوقت وهي صلوة واجبة عند الاستطاعة ، وفي المخطط نجد #وقت_النهار وتكون فيه كل #الصلوات_النهارية سجود للشمس من دون الله مثل صلوات #قوم_سبأ وملكتهم وهي صلوات محرمة في كل رسالات السماء منذ ادم وحتى الان
26- واخبركم لماذا سماها الله صلوة الفجر ولم يسمها صلوة الصبح ، ولماذا سماها الصلوة الوسطى ، ولماذا سماها صلوة العشاء
27- سماها الله صلوة الفجر لان وقتها #الفجر كاملا ، ووقت الفجر يشمل #زلفة_الليل_الثانية و #طرف_النهار_الاول ، ولكن الصبح والصباح يبدأ من طرف النهار الاول ولا يدخل فيه زلفة الليل الثانية ولذلك لم يسميها الله صلاة الصبح ولكن سماها الله #صلوة_الفجر ، وغير صحيح ان اسمها #صلاة_الصبح، وهي ليست الا تسمية تراثية غير صحيحة ، فصلوة الفجر يجب صلاتها ساعة كاملة دون تقصير او انقاص من وقتها اي شيء
28- ففي صلوات الوقت للصلوات المفروضة هو وقت موقوت لا يمكن تقديمه او تاخيره او قضائه او تقصيره نهائيا ، فما مضى من وقت لا يعود ابدا
29- اذا #صلوة_الفجر وقتها هو #الفجر او #الغدو (جمع) او الغداة (مفرد) ، او الابكار (جمع) او البكرة (مفرد) ، ومقدارها زلفة الليل الثانية وطرف النهار الاول ( 20 دقيقة + 40 دقيقة ) = ساعة كاملة صلوة حركية يجب صلاتها كاملة من بدايته الى نهايته كل يوم في صلوة الفجر
30- اذا #صلوة_الفجر القرانية في وقت #الفجر او #الغداة او #الغدو او #البكرة او #الابكار لها حدين لبدايتها ونهايتها ، حد بداية الفجر وصلوة الفجر هو مشاهدة #الخيط_الابيض من الفجر وهو ( #الوسق_الابيض ) او #الفجر_الصادق ، وحد نهاية الفجر وصلوة الفجر هو #طلوع_الشمس وتحرك #الظلال على الارض
31- تلاحظ شتان بين #صلوة_الفجر القرانية وصلاة الفجر او الصبح التراثية، والاختلاف بينهما في كل شيء ، فعند المقارنة بينهما في الوقت فقط واهمال الفروقات الاخرى، نجد ان صلاة الفجر او الصبح التراثية تبدأ وتنتهي قبل ان تبدا صلوة الفجر القرانية اصلا ، وان كل وقت صلوة الفجر المفروضة في القران الذي يجب صلاته يكون بدون صلوة في صلاة الفجر التراثية
32- لماذا سماها الله الصلوة الوسطى ولم يسمها بوقتها مثل صلوة الفجر العشاء ، لانه لا يوجد لوقتها اسم خاص بها قبل وبعد غروب الشمس
33- سماها الله الصلوة الوسطى لتوسطها صلوة الفجر قبلها وصلوة العشاء بعدها ، فسماها الله بتوسطها العددي لعدم وجود اسم خاص بوقتها
34- الحقيقة ان #الصلوة_الوسطى هي صلوة حركية مذكورة في #القران برسمها القراني بالواو ( الصلوة الوسطى ) مثل #صلوة_الفجر و #صلوة_العشاء ، وهي صلوة مقدرة بالوقت تصلى لمدة 40 دقيقة في #طرف_النهار_الثاني ، وسماها الله الصلوة الوسطى لتوسطها العددي بين صلوة الفجر قبلها وصلوة العشاء بعدها ، والسبب ان تسمية هذه الصلوة لم تاخذ على اسم وقتها مثل صلوة الفجر التي وقتها الفجر وصلوة العشاء التي وقتها العشاء هو عدم وجود اسم وقت خاص بها مثل #الفجر و #العشاء ، لان الصلوة الوسطى يكون جزء من وقتها قبل غروب الشمس بمقدار 12 دقيقة ويكون الجزء المتبقي من وقتها بعد غروب الشمس بمقدار 28 دقيقة ، فهذا المقدار من الوقت 40 دقيقة قبل وبعد غروب الشمس ليس له اسم خاص به، ولذلك سماها الله الصلوة الوسطى بتوسطها العددي بين صلاتين قبلها وبعدها، وللمعلومية ان هذه الصلوة الوسطى هي التي ضيع نبي الله سليمان من وقتها الواقع قبل غروب الشمس 12 دقيقة حتى توارت الشمس بالحجاب وطفق نبي الله سليمان للصافنات الجياد مسحا بالسوق والاعناق لانه احب حب الخير عن ذكر ربه حتى ضاع وقت الصلوة الوسطى قبل غروب الشمس
35- سماها الله #صلوة_العشاء لان وقتها هو #العشاء فقط، وتنتهي صلوة العشاء بانتهاء وقت العشاء ، فوقت العشاء يكون مدته 20 دقيقة فقط لا غير ، اي ان #وقت_العشاء وصلوة العشاء محصور لمدة 20 دقيقة فقط، وهو مقدار الوقت المحدد لها في #زلفة_الليل_الاولى ، وبعد انتهاء وقت 20 دقيقة ينتهي وقت العشاء وتنتهي زلفة الليل الاولى ويبدا وقت الليل، فوقت الليل هو الذي يستمر طوال الليل ظلام دامس الى وقت #الفجر لليوم التالي ، ولذلك صلوة العشاء القرانية ليس لها وقت الا 20 دقيقة فقط لا غير يجب صلاته كاملا من بدايته الى نهايته، ووقت صلوة العشاء يكون متصلا بميقات واحد مع الصلوة الوسطى قبلها التي يكون وقتها 40 دقيقة في #طرف_النهار_الاول ، اي ان ميقات الصلوة الوسطى وصلوة العشاء المتصلتين المتتابعتين واحدة تلو الاخرى هو ساعة كاملة ، وهو #الميقات الذي يسمى في القران #العشي او #الاصيل ( مفرد ) او #الاصال ( جمع ) ، وهذا الميقات له حدين في بدايته وهو #دلوك_الشمس وبداية الصلوة الوسطى، وحد نهايته وهو #غسق_الليل واشتداد ظلمة الليل وعتمته، وهو نهاية وقت صلوة العشاء وبداية وقت #نافلة_الليل الغير مقدرة بالوقت