الزواج والطلاق ونكاح ملك اليمين في رسالة الفرقان

اواصل موضوع ‎#الزواح و ‎#الطلاق و ‎#ملك_اليمين في ‎#رسالة_الفرقان ورسالة ‎#احمد ليتم الله نوره ولو كره المشركون




1- دين التراث جعل للزوجة ولي امرها وكانها طفل قاصر من ينوب عنها ، وفي رسالة الفرقان الزم الله الزوج ان يواثقها بالميثاق الغليظ ويقسم لها امامها على ذلك


2- في كتاب الله و #رسالة_الفرقان لو يطلق الزوج زوجته ليله ونهاره ويقول لها انت طالق بالثلاث وبالالف وبالمليون لا يخرج عن كونه سلوك ذميم ولا يقع الطلاق الشفوي نهائيا


3- لا يوجد عدد طلقات للزوجة في كتاب الله و رسالة الفرقان ، ولا يوجد ما يسمى طلقة اولى وطلقة ثانية وطلقة ثالثة ، فالطلاق في رسالة الفرقان  لابد يكون سلسلة مستمرة كما وضحت سابقا ويحدث الطلاق واذا لم تكتمل خطوات الطلاق التي اخبرنا الله عنها في كتابه يعود الزواج وكان الطلاق شيء لم يكن


4- الزواح في كتاب الله رسالة الفرقان ينبغي فيه للزوجةوالزوجه الحضور الى دور العبادة ، وتحضر الزوجة حاضرة امام زوجها بحضور شهود مدعووين ويرفع زوجها يده بالقسم الى الله بالميثاق كما حدد الله خطوطه العريضة قي كتابه وبذلك يعقد الزواج ، ثم تكمل الاجراءات وتوثق في في عقدة النكاح ( وهو عقد الزواح المعروف حاليا مع اضافات اخرى ضرورية يجب اضافتها اوضحها تباعا ) وعقدة النكاح او عقد الزواج هو اجراء توثيقي فقط لا غير لان الاساس في الزواح هو الميثاق والقسم بحضور شهود


5- في رسالة الفرقان الزوجة هي ولية امر نفسها وهي صاحبة الشأن التي يواثقها زوجها بالقسم امامها وبحضور شهود


6- الزواح في رسالة الفرقان يالميثاقية المغلظة ، والطلاق اجراءات وخطوات ووقت طويل وشهود وتوثيق ولو لم تحدث خطوة لابد تعود من جديد


7- لا يقع الطلاق في رسالة الفرقان لو تطلق ليلك ونهارك ويمضي الوقت ولكنك لم تحضر شهود في الطلقة الاولى وشهود في الطلقة الثانية


8- في رسالة الفرقان لو اكملت اجراءات الطلاق كما يجب ووصلت الى 7 شهور قبل الطلقة الثانية وقلت لها يا بنت عمي نرجع لبعض يلغى الطلاق


9-في رسالة الفرقان هناك زواج الميثاقية المغلظة وفيه النكاح والنسب والصهر والارث وهناك ملك اليمين وفيه النكاح واجراءات سهلة وبسيطة


10- في رسالة الفرقان اساس العلاقة الزوجية والارتباط هو القبول والايجاب من الطرفين بشخصهما ، وكذلك الانفصال مكفول لكليهما في اي وقت


11- في رسالة الفرقان لا تحتاج الزوجة في زواجها الى ولي امرها وهي بالغة رشيدة ، هي مسئولة نفسها ليواثقها زوجها بالميثاق امام شهود



12-جعل الله نكاح الفتيات المؤمنات بملك اليمين في رسالة الفرقان باذن اهلهن ولا يكفي تمثيل نفسها في هذه الحالة وتؤخذ الاجراءات بعدها


13- الزواح في رسالة الفرقان يتطلب الاشهار والشهود ، ونكاح ملك اليمين حرص فيه جل شانه الخصوصية وجعله محصورا في دائزة المرأة واهلها


14- حفظ الله في رسالة الفرقان حق القرار للزوج والزوجة في الزواح والطلاق ، ولكنه اشترط اذن اهلها في نكاح ملك اليمين لتوثيق المواليد

14- حفظ الله في رسالة الفرقان حق القرار للزوج والزوجة في الزواح والطلاق ، ولكنه اشترط اذن اهلها في نكاح ملك اليمين لتوثيق المواليد


15-بين الله مصطلحات الزواج في كتابه ففيه الصداق (المهر) والطلاق،وفي نكاح ملك اليمين فيه الاجر وانقضاء اجل مسمى للعقد ملك اليمين


16- جعل الله الزواج ميثاقية مغلظة يكون الارث للمواليد منه ، وجعل للزوجة الاولى والمفترض انها الوحيدة خصوصية ارثها من زوجها


يتبع في اوقات لاحقة ان شاء الله



إرسال تعليق

أحدث أقدم