صلوة الجمعة في دين التراث ليس لها أصل في كتاب الله وهذه هي الأدلة

 



صلوة الجمعة في دين التراث ليس لها أصل في كتاب الله وهذه هي الأدلة


صلوة الجمعة في دين التراث ليس لها أصل في كتاب الله  وهذه هي الأدلة





صلوة الجمعة لا يوجد لها أي ذكر من الله في القران على الاطلاق ، وهي صلوة ليس لها اي صفة ولا تفصيل ولا معلومات عنها في القران كاملا ، لانها صلوة صنعها شيطان ملعون وليس لها أصل في كتاب الله كاملا ، واليك الادلة الدامغة التي تثب ذلك بشكل قاطع


فلا يحق للنبي الاكرم محمد او غيره أن يشرع للناس صلوة جمعة مزعومة تقام وقت الظهيرة دون ان يذكرها الله في القران انها صلوة باسمها ووقتها وصفتها ومقدارها وحدودها ، لانها اذا لم يذكرها الله في القران ستكون صلوة من صنع الناس وليست من تشريع الله ، فالتشريع حق حصري لله وحده وعلى النبي تبيان هذا التشريع وتلاوته القران للناس كما انزله الله ، ومن يزعم انه من حق النبي الاكرم محمد التشريع بما لم ينزل الله فقد افترى على الله اثما وزورا؟؟؟!


1- لم يذكر الله في القران كاملا صلوة مفروضة اسمها صلوة الجمعة كما ذكر الصلوات المفروضه الموقوتة الاخرى باسمائها وهي صلوة الفجر والصلوة الوسطى و صلوة العشاء ، وكذلك ذكر الله صلوة باسمها تقام في الليل هي نافلة الليل ، ولكن الآيات في سورة الجمعة بقوله جل شانه { يٰٓأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوٓا إِذَا نُودِىَ لِلصَّلٰوةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلٰى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ } ، هو النداء للصلوة المفروضة الموقوتة التي تقام جماعة في المساجد بالغدو والاصال او بكرة وعشيا وهي صلوة الفجر المقصودة في الايات ،  وليس صحيحا ان النداء في الايات هو نداء لصلوه جديدة اسمها صلوة الجمعة التراثية المزعومة التي تقام  في يوم الجمعة الاسبوعي ، وللتذكير ان الله قال " إذا نودي للصلوه من يوم الجمعة " ولم يقل إذا نودي لصلوة الجمعة بل قال من يوم الجمعة وللتذكير ان لفظ للصلوة هي معرفة وليست نكرة لانها معرفة مسبقا في ايات كتاب الله المختلفة انها الصلوة المفروضة الموقوتة اليومية الاعتيادية والتي هي صلوة الفجر. 


2- لم يذكر الله في القران كاملا أي مقدار لصلوة الجمعة التراثية المزعومة مثل ما ذكر في كل الصلوات المفروضة الاخرى التي ذكر الله مقدارها التي تقام فيه في طرفي النهار وزلفا من الليل او بكرة وعشيا او بالغدو والاصال .


3- لم يذكر الله في القران كاملا أي حدود لصلوة الجمعة التراثية المزعومة مثل ما ذكر في كل الصلوات المفروضة الموقوتة الاخرى التي حددها قبل طلوع الشمس لنهاية صلوة الفجر وقبل غروبها لبداية الصلوة الوسطى ، واكتمل التوضيح الإلهي للحدود بقوله جل شانه " اقم الصلوة لدلوك الشمس إلى غسق الليل " ليكون وقت صلاتين متصلتين متتاليتين هما الصلوة الوسطى وصلوة العشاء حيث تبدأ الصلوة الوسطى قبل غروب الشمس بربع ساعة تقريبا عند دلوك الشمس وتنتهي في غسق الليل عند اشتداد ظلمة الليل وعتمته ، ولكن في صلوة الجمعة التراثية المزعومة لا يوجد أي ذكر من الله عن حدودها نهائيا ، ولم يذكر الله اين يكون بدايتها واين تكون نهايتها على الاطلاق ، فهل يعقل ان الله سيفرض علينا صلوة جمعة مزعومة دون ان يبين للناس حدودها لبدايتها ونهايتها مثل باقي الصلوات المفروضة ، ساء ما يحكمون؟؟! 


4- لم يذكر الله في القران كاملا إنه فرض علينا صلوة جمعة مزعومة يجب تقام في المساجد مثل باقي الصلوات المفروضة الموقوتة 3 التي فرض الله اقامتها في المساجد ؟؟؟!


5- لم يذكر الله في القران كاملا إنه فرض علينا صلوة جمعة مزعومة تقام وقت الظهيرة عند اشتداد أشعة الشمس الحارقة في السماء ، ولكن الله ذكر في القران اوقات الصلوات المفروضة الاخرى التي يجب اقامتها تقام في المساجد بالغدو والآصال او بكرة وعشيا او طرفي النهار وزلفا من الليل ، ولم يذكر الله اي صلوة تقام في منتصف النهار وقت الظهيرة.


6- لم يذكر الله في القران كاملا إنه فرض علينا صلوة جمعة مزعومة تنقسم صلاتها الى قسمين القسم الاول هو صلوة حركية من ركعتين جهريتين والقسم الآخر هو خطبة جمعة مزعومة ليس لها اي ذكر في القران كاملا؟؟؟! 


7- لم يذكر الله في القران كاملا أي صفة لخطبة الجمعة المزعومة؟! ، ولم يذكر الله هل الخطبة من اركان الصلوة أم لا؟ ولم يذكر الله للناس احكام مهمة في توصيف الحال في مواضع مختلفة مثلا ماذا يجب على المصلي فعله اذا ضاعت عليه خطبة الجمعة فهل يعتبر انه قد اضاع صلوة الجمعة أم لا؟ وهل يجب عليه حينها إقامة صلوة الظهر المزعومة بدلها من 4 ركعات أو إقامة صلوة الجمعة ركعتين فقط مع خطبة؟؟ 


8- لم يذكر الله في القران كاملا نوعية خطبة الجمعة المزعومة فهل يمكن ان تكون خطبة ذاتية أو اجتماعية او سياسية او عسكرية او غير ذلك؟؟؟! وهل تجوز كل تلك الأنواع من الخطب ام لا؟! وهل كل تلك الخطب تعتبر صلوة أم لا؟؟! 


9- لم يذكر الله في القران كاملا احكام خطب الجمعة في صلوة الجمعة المزعومة التي تتضمن الإساءة والتحريض والتجريح والسب والشتم وغيرها فما هو الحكم من التحريض ضد المسلمين او التحيز لصف الحاكم الظالم او المستبد او الفاسد او الذي لا يحكم بما أنزل الله ، فهل تجوز تلك الصلوة بوجود هذا النوع من الخطب ام لا ، وهل يعتبر ذلك من الصلوة أم لا؟؟! ، وفي حال تطور الحال الى ردة فعل من المصلين على الخطيب وهو على المنبر بتصرفات مختلفة هل يبطل الصلوة ام لا ؟ وإذا يبطلها ماذا يجب فعله؟؟! 


10- لم يذكر الله في القران كاملا ان صلوه الجمعة التراثية المزعومة تلغي صلوه الظهر التراثية المزعومة أيضا ، ولم يذكر الله ان صلوة الجمعة تتكون من ركعتين جهريتين وخطبتين ، ولم يذكر الله ان صلوة الظهر تتكون من 4 ركعات سرية وليس فيها خطبة ، فلم يذكر الله في القران ان صلوة الجمعة تلغي صلاة الظهر في يوم الجمعة؟؟! فما هو الدليل ان وقت صلوة الجمعة يكون وقت الظهيرة حصرا عند اشتداد اشعة الشمس الحارقة وهو لم يذكره الله في القران أنه وقت تقام فيه اي صلوة مفروضة جماعية في المساجد ، وان الله قد حدد هذا الوقت أنه عورة وللراحة في المنازل وعدم الخروج منها ، قال تعالى { يٰٓأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا لِيَسْتَـْٔذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمٰنُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلٰثَ مَرّٰتٍ ۚ مِّن قَبْلِ صَلٰوةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنۢ بَعْدِ صَلٰوةِ الْعِشَآءِ ۚ ثَلٰثُ عَوْرٰتٍ لَّكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌۢ بَعْدَهُنَّ ۚ طَوّٰفُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلٰى بَعْضٍ ۚ كَذٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْءَايٰتِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } [ سورة النور : 58 ]


11- لم يذكر الله في القران كاملا أي نصاب محدد لقيام صلوة الجمعة المزعومة ، لم يذكر الله الية تنظيم نصاب صلوة الجمعة المزعومة فهل يعقل ذلك ؟؟؟ ولم يذكر الله هل هي صلوه مفروضة تجب إقامتها على أهل القرى المدن معا أم لا؟؟؟ وهل يمكن أن تقام الصلوة بالعدد ثلاثه او خمسه او عشره او عشرين من الناس أم لا؟؟؟؟ 


12- لم يذكر الله في القران كاملا التوضيح والبيان لوضع الناس في القرى الصغيرة والنائية ، فاذا لم يبلغ عدد الناس في القرية النصاب الكافي فهل تسقط عليهم صلوة الجمعة ام لا ؟؟؟ 


13- لم يذكر الله في القران كاملا إن صلوه الجمعة المفروضة المزعومة تتحول الى صلوة مستحبة غير مفروضة إذا صادف يوم العيد في يوم الجمعة ، فلم يذكر الله الحكم الذي يكون فمن شاء أن يصلي الجمعة فليصليها ومن شاء أن يتركها فليتركها ولا إثم عليه في حال انه حضر صلوة العيد وخطبتي العيد كما ورد ذلك في كتب التراث!؟!


والسلام

وائل عبد الملك عبدالجبار

رسول الله الختم الأمين


يتبع مقالات عن صلوة الجمعة التراثية تباعا بادلة قاطعة دامغة من كتاب الله لا يمكن ردها


إرسال تعليق

أحدث أقدم